تنفيذ دراسة بحثية وورقة حقائق 2023
اعلان استقطاب عروض أسعار لتنفيذ دراسة بحثية وورقة حقائق 2023
يسر مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة– غزة، في إطار تنفيذه مشروع "العمل من أجل المساواة بين الجنسين وعدم التمييز وتعزيز المجتمع المدني وتمكين الشباب"، بالشراكة مع مؤسسة أرض الانسان (تير دي زووم)- سويسرا، عن رغبته بالتعاقد مع عدد (2) باحث/ة لإعداد دراسة بحثية وورقة حقائق، حول المواضيع التالية:
- الورقة البحثية بعنوان: "حقوق العاملات لدى القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية المشكلات والحلول".
حيث تواجه النساء العاملات في القطاع الخاص والعاملات في المؤسسات الأهلية بعض المضايقات والمعوقات التي تؤثر عليها سلباً وتسبب لها بعض المشاكل ومن هذه المشاكل : المنافسة في الحصول على العمل والواسطة، التمييز في العمل وعدم الحصول على الحقوق المتساوية مع الزملاء الرجال في العمل مثل: المساواة في الأجر والترقية والعلاوات والمكافئات، المشاكل المتعلّقة بظروف العمل وبيئته من حيث الخصوصية وملائمة المكان والتحرش والشائعات والأقاويل، الأمان الوظيفي من حيث الاستمرار في العمل، الضمان الاجتماعي والادخار، الحصول على الإجازات المدفوعة حسب قانون العمل ( السنوية، الأعياد، الولادة ).
- ورقة الحقائق بعنوان: "العاملات في القطاع الخاص من حيث العدد، مجالات العمل، المؤهلات العلمية، المؤهلات المهنية، طبيعة العمل).
على الراغبين/ات في الكتابة في أحد المواضيع المدرجة أعلاه، إرسال عرض فني ومالي مرفقاً معهما السيرة الذاتية في موعد أقصاه الأحد 19/2/2023
شروط التقدم للباحثين/ات:
- التقدم بمقترح متكامل لإعداد الورقة البحثية تتضمن التالي:
- عنوان الورقة البحثية المقترح.
- تحديد الأهداف الرئيسية للورقة البحثية.
- تحديد المنهجية للورقة البحثية المقترحة.
- تحديد المهام البحثية في جدول زمني لا يتعدى شهر من تاريخ الموافقة على المقترح.
- أن يكون المتقدم أو المتقدمة لديه/ا شهادة جامعية كحد أدني في أي مجال من العلوم الإنسانية أو تخصصات ذات علاقة.
- يمكن التقدم للباحثين الأفراد أو التابعين لشركة أو مؤسسة أو هيئة أو جامعة أو كلية معترف بها ومرخصة لدى الدوائر الرسمية.
- التقدم بسيرة ذاتية مع توضيح الخبرات السابقة.
- لديه/ها خبرة خمس سنوات في أحد مجالات التدخل في قضايا النساء والنوع الاجتماعي.
- للمتقدم/ة أبحاث أو أوراق حقائق منشورة في مواضيع ذات علاقة.
7-يجب على الشركات المتقدمة أن تكون الأسعار بالشيكل وغير شاملة لضريبة القيمة المضافة (المشروع معفى من الضريبة). وأما بالنسبة للأفراد يجب ان يلتزم بدفع ضريبة دخل الافراد.
التقييم والمتابعة:
- سيقوم خبراء من ذوي الكفاءات العالية والتخصصات والخبرات العلمية والبحثية المناسبة بمراجعة وتقييم المقترحات البحثية، وتقييم التقارير النهائية للمقترحات البحثية.
- لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة الحق بمتابعة الباحث/ة أثناء فترة تنفيذ المقترح البحثي وورقة الحقائق وتوجيه الباحث/ة إن لزم الأمر بما يتلاءم مع فلسفة ورؤية المركز.
- يشترط المركز على الباحث/ة تقديم ملخص لنتائج الورقة البحثية وورقة الحقائق باللغة الإنجليزية.
- يشترط المركز على الباحث/ة بتنفيذ نشاط لعرض نتائج المقترح البحثي وورقة الحقائق، والتعاون في عروض المؤتمرات إن لزم الأمر.
- سيقوم المركز بطباعة المخرج البحثي حسب الإمكانات المالية المتاحة- حيث ستكون حقوق الطبع محفوظة لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة، مع التزام المركز بنشر أسماء الفرق البحثية على أي نسخ مطبوعة أو إلكترونية من المخرجات البحثية للدراسة.
الملفات المطلوب تسليمها لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة:
- تحديد الهدف الرئيس والأهداف الخاصة.
- تحديد منهجية البحث التي سيتبعها الباحث/ة لتنفيذ المقترح البحثي/الدراسة وورقة الحقائق.
- تقديم العروض والتكاليف المالية والفنية مع الجداول الزمنية.
- مطلوب تسليم نسخة ورقية عن العروض الفنية والمالية تسلم في مقر مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة عنوان: غزة، النصر، شارع اللبابيدي، عمارة السعيد، الطابق الثالث) + نسخة الكترونية للعروض الفنية والمالية عبر الإيميل الخاص بالمركز: [email protected]
- أي ملفات ووثائق أخرى ذات علاقة وتدعم الدراسة البحثية وورقة الحقائق.
- السيرة الذاتية للمؤسسة التي يتبع لها الباحث/ة الرئيس.
مواعيد تقديم الطلبات:
- يبدأ استقبال الطلبات والملفات المطلوبة (المذكورة أعلاه) يوم الثلاثاء 14/2/2023.
- آخر موعد لاستقبال الطلبات والملفات المطلوبة يوم الأحد الموافق 19/2/2023.
للتواصل:
العنوان: مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - (غزة، النصر، شارع اللبابيدي، عمارة السعيد، الطابق الثالث) من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً ما عدا يومي الجمعة والسبت.
للاتصال والاستفسار على جوال رقم: 0598887055، أو الاتصال عبر الهاتف: 082856357