إدارة حملة مناصرة رقمية إقليمية
الشروط المرجعية ToR
استقطاب أفراد \أو شركات لتقديم خدمات استشارية
لإدارة حملة مناصرة رقمية إقليمية حول "تمويل التعليم وإلغاء الديون عن الدول لصالح دعم التعليم في المنطقة العربية
حول الحملة العربية للتعليم ACEA
الحملة العربية للتعليم، تحالف متعدد ومستقل وغير ربحي، يتكون من الشبكات والائتلافات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات المجتمعية، ونقابات المعلمين والاتحادات وما إلى ذلك من الفعاليات المهتمة بالتعليم، داخل الدول العربية. تسعى (اكيا) إلى توحيد وتعبئة جهود المجتمع المدني لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبالأخص الهدف الرابع.
كما تعمل الحملة على تعزيز التعليم كحق أساسي من حقوق الإنسان، وتعبئة الجهود للضغط على الحكومات والمجتمع الدولي من أجل الوفاء بوعودها عامة والمتعلقة بضمان التعليم الأساسي إلزامي مجاني جيد النوعية للجميع، ولا سيما الأطفال والنساء والمحرومين.
الحملة العربية للتعليم للجميع (آكيا) تلتزم بتحقيق مهمتها في إطار الموضوعية والشفافية والمساءلة، والمساواة واتباع المعايير الديمقراطية في جميع الخطط والإجراءات. وتتبنى ما التزمت به الحملة العالمية للتعليم للجميع (GCE) في المؤتمر العالمي لعام 2001، من أجل بناء حركة دولية تستند إلى مبادئ الحوكمة الرشيدة.
تنفذ آكيا العديد من حملات الضغط والمناصرة المتعلقة بقضايا الحق في التعليم بهدف نشر الوعي والحشد وكسد التأييد بما يضمن تعزيز الحق في التعليم وضمان تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030.
المهام والمسؤوليات:
- إدارة حملة مناصرة رقمية وأنشطة رقمية لصالح الحملة العربية للتعليم على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي (Facebook, Twitter, LinkedIn) تتناول واقع تمويل التعليم في المنطقة العربية، وأثر الديون العامة على قطاع التعليم في الدول الفقيرة ومحدودة الدخل. حيث سيكون المحتوى الرقمي للحملة باللغة العربية والانجليزية.
- إعداد محتوى حملة المناصرة (مرئي\مقروء\مسموع) وفق البيانات والمعلومات المقدمة من فريق سكرتاريا الحملة العربية للتعليم للجميع.
- تصميم شعار (logo) خاص بالحملة مع عنوانها الرئيسي (slogan)
- إعداد عدد (20) من التصاميم المختلفة ضمن حملة المناصرة.
- إعداد (5) فيديو انفوجرافيك يتضمن أهم المعلومات ضمن موضوعات حملة المناصرة.
- إدارة جلسات التغريد على تويتر.
- العمل على تفعيل المواقع الالكترونية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة العربية للتعليم خلال فترة الحملة.
- وضع قائمة شاملة بالجهات الإعلامية والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي وبناء العلاقات معها.
- تزويد طاقم الحملة بمقترح حول أفضل الطرق والأساليب الإعلامية التي تضمن نسبة وصول عالية وتناسب وسائل التواصل الاجتماعي وطبيعة عمل الحملة العربية.
- العمل على الترويج الممول لرسائل الحملة والإنتاج الإعلامي الرقمي
- تقديم الدعم والتوجيه لطاقم الحملة العربية للتعليم وشركائها أثناء تنفيذ حملة المناصرة.
- إعداد خطة تفصيلية لأنشطة الحملة ضمن إطار زمني محدد بثلاثة شهور تبدأ من بداية شهر نوفمبر 2022 ولغاية كانون ثاني 2023.
الجهات والمجموعات المستهدفة من حملة المناصرة:
- الائتلافات التربوية العربية في 11 دولة
- 4 شبكات إقليمية عربية
- صناع قرار تربوي
- جمهور المعلمين والطلبة والأهالي
- وسائل الاعلام
- المؤسسات الدولية والأممية
- منظمات المجتمع المدني
المخرجات/الإنجازات:
- حملة مناصرة اقليمية رقمية وفق المهام والمسؤوليات المذكورة.
- تقرير نهائي، بحيث يشمل على نسبة الوصول للحملة بشكل كامل وجميع التفاصيل حول ذلك وأهم التحديات والمعيقات أثناء تنفيذ الحملة الرقمية، الدروس المستفادة، التوصيات.
المؤهلات المطلوبة:
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال الإعلام (المرئي – المسموع- المقروء – الالكتروني) وإدارة الحملات الرقمية.
- القدرة على العمل تحت الضغط والالتزام بمواعيد التسليم المطلوبة.
- القدرة على العمل ضمن فريق.
- إتقان الكتابة الإعلامية بما يتفق ومتطلبات الحملة العربية للتعليم للجميع.
على الراغبين/الراغبات للتقدم لهذا العطاء ارسال التالي:
- عرض تقني تفصيلي حول المهام المطلوبة، مرفق بخطة عمل تفصيلية.
- عرض مالي مفصل.
- السير الذاتية للفرد أو الفريق مع سجل العمل السابق ونماذج من أعمال سابقة مشابهة
وذلك قبل يوم الأحد الموافق 6-11-2022، عبر الإيميلات التالية:
للمزيد من المعلومات او الاستفسار الرجاء الاتصال على:
هاتف: 0097222959960